يناير 1, 1970

تكثيف الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحلات بالإسماعيلية.. اعرف التفاصيل – موقع خبر اليوم


شدد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على جميع الأجهزة التنفيذية بضرورة التأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات؛ حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أى ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية والتواصل الدائم مع المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار.


 


وفى هذا الصدد، قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الخميس، بتنفيذ حملةٍ تموينية بالتعاون مع مباحث التموين.


 


وأسفرت الحملة عن تحرير 71 محضرا، منها 11 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، و33 محضرا لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرين ذبح خارج السخانة، ومحضر واحد لحيازة سلع مجهولة المصدر، و4 محاضر لعدم استخدام لافتة باللغة العربية، و3 محاضر للبيع بأزيد من السعر، ومحضر واحد لعدم الإعلان عن وجود مخازن، و3 محاضر عدم الإعلان عن مقررات تموينية. 


 


وفيما يخص الرقابة على المخابز، تم تحرير 3 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر واحد لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضرين لعدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و5 محاضر لعدم نظافة أدوات العجن، و3 محاضر تصرف في الدقيق المدعم بدون وجه حق. 


 


وتم ضبط 380 كيلو جرام من السكر التموينى بأحد محلات البقالة، يتم تعبئته بدون وجه حق بهدف الربح والاستيلاء على المال العام، وضبط تاجرين تموينيّن لتصرفهم بدون وجه حق فى نصف طن سكر تمويني مدعم لبيعها بالسوق السوداء، بالإضافة لضبط 100كيلو مقرمشات مجهولة المصدر.


 


يأتى ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باستمرار حملات الرقابة على الأسواق والتأكد من ضبط الأسعار بالأسواق والتصدي لأي ممارسات لاستغلال المواطنين والتواصل الدائم معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…