يناير 1, 1970

جامعة قناة السويس تستعد للمشاركة في مبادرة “شباب من أجل التنمية” – موقع خبر اليوم


أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن انطلاق مبادرة شباب من أجل التنمية بالجامعة تنفيذاَ لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإيمانًا منه بدور الشباب في رفع مستويات التنمية البشرية المستدامة ورفع وعي الشباب الجامعي بمبادئ وأهداف التنمية البشرية المستدامة.


ومن خلال مجموعة من الأنشطة التى تشمل المسابقات والدورات التدريبية وورش عمل، لافتا إلى أن المبادرة تهدف التوعية بقضايا الشأن العام ووتشجيع الشباب  على التفاعل مع قضايا مجتمعاتهم المحلية وربط هذا التفاعل بتوجهات الدولة وتعزيز وروح التنافس والابتكار والإبداع والتفاعل بين الشباب الجامعي و تأهيل الشباب بالأدوات العلمية و البيانات اللازمة.


ومن جانبه أشار الدكتور جمال محمد أحمد المصري، منسق جامعة قناة السويس لمبادرة شباب من أجل التنمية إلى فتح باب التقدم للمسابقة التمهيدية للمشاركه بالمبادرة التى تنظمها وزارتى التخطيط والتنمية الإقتصادية بالشراكة مع وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات. 


 


وأضاف “المصرى” أنه سيتم فتح باب التقدم لمسابقتين، الأولى هى مسابقة أفضل مشروع تنمية ويقوم المتسابقون بإعداد مشروعات قابلة للتطبيق على المستوى المحلى أو القومى فى مجالات متنوعة لتحقيق التنمية والنمو الاقتصادى ومنها التمكين الإقتصادي والإجتماعي للمرأة، المشروعات التنمية والتكنولوجيا الصديقة للبيئة، دعم المنظمومة الصحية، ابتكارات لتحسين الخدمات العامة بحلول مبتكرة.


 


أما المسابقة الثانية فهى مسابقة أفضل “ورقة سياسات ويتم تقديم ورقة سياسات تطرح حلاً مبتكراً لمشكلة محدده من مشكلات السياسات العامة فى أحد المجالات التالية؛ إعداد معلمين مؤهلين لإستراتيجية إصلاح التعليم، تنمية الوعى بقضايا تنظيم وتنمية الأسرة المصرية، تحسين الخدمات العامة والحوكمة ومكافحة الفساد، إصلاح منظومة الرعاية الصحية.


 


هذا وسيتم إجراء تصفيات لمقترحات المشروعات وأوراق السياسات المقدمة وتحديد الفرق المشاركه بكل مسار لتصعيد المشاريع الفائزة على مستوى الدولة، كما يُقدم المعهد القومى للحوكمه والتنمية المستدامة بدورات تدريبية للفرق المشاركه من خلال دورات تدريبية مسجلة على الموقع الإلكتروني للمعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة، ورش عمل يتم عقدها عبر منصات التواصل.


 


وسيتم ترشيح أفضل مشروعين وأفضل ورقتى سياسات من الفرق الفائزة بالمرحلة الأولى “الجامعة” للمنافسة على مستوى الجمهورية، وتُقدم الدولة جوائز قيمة للفرق الفائزة، بالإضافة إلى وجود فرص لحاضنات الأعمال والمؤسسات المعنية لتبنى المشاريع العلاقه والمبتكره وستمنح الجامع شهادة معتمدة للمشاركين لكل الفرق، يُذكر أن آخر موعد لتلقى مقترحات المشاريع 5 يناير 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…