يناير 1, 1970

صحة دمياط تناقش آليات تنفيذ بروتوكول التعاون بين مديرية الصحة وطب جامعة الأزهر – موقع خبر اليوم

عقد الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط اليوم الثلاثاء إجتماعا  لمناقشة آليات تنفيذ بروتوكول التعاون المشترك بين مديرية الصحة مع كلية طب الأزهر في مجالات الرعاية الصحية والتعليم المستمر وبرامج التدريب.


 


 يأتي  ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بضرورة التنسيق والتعاون لاستغلال كافة الإمكانات المتاحة بالدولة لتقديم خدمات علاجية وتشخيصية بمستوى طبي متميز للمرضى المترددين على المستشفيات.


 


حصر الاجتماع الدكتور علاء مجاهد، نائب مدير عام مستشفى جامعة الأزهر والدكتور أحمد عمران، نائب مدير عام مستشفى جامعة الأزهر والدكتور محمد فهيم، مدير عام إدارة العلاجي والدكتور أشرف العزب مدير إدارة المستشفيات والدكتورمحمد الغباشي مدير إدارة التدريب والمدارس.


 


وتم مناقشة آليات تقديم كافة الخدمات الطبية طبقاً لاحتياجات المستشفيات  وذلك في كافة التخصصات ومنها (جراحة المخ والأعصاب، وجراحة القلب، والصدر وجراحة الأوعية الدموية، وجراحة التجميل” وتنفيذ دورات تدريبية للأطباء المقيمين، والإخصائيين بالإضافة إلى تنظيم عملية استقبال الطوارئ والحوادث والحضانات وآليات للتحويل للعمليات والعنايات.


 


وكانت مديرية الشئون الصحية بدمياط قد اعلنت عن فتح باب التقدم لدبلومة طب الأسرة للأطباء والتمريض، وأعلنت المديرية شروط “الأطباء البشريين”، وهم من الحاصلين والمسجلين لدراسات عليا فى أى من تخصصات “طب الاسرة، الباطنة، الـطفال، الجراحة، النساء والتوليد”، أو الحاصلين على بكالوريوس الطب والجراحة مع قضاء عام من العمل الفعلى فى المراكز الصحية للرعاية الأساسية، على أن يكون مضى عام على تكليفه، مسجلا فى النقابة العامة للأطباء، ويفضل أن يكون السن أقل من 45 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…