يناير 1, 1970

محافظ أسوان: قرار بوقف باخرة سياحية عن العمل لإلقاء المخلفات الصلبة فى النيل – موقع خبر اليوم


قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه تابع تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل يتضمن قيام إحدى البواخر بإلقاء مخلفات صلبة أثناء الإبحار بنهر النيل فى المسافة ما بين مدينتى إدفو وأسنا.


 


وقرر محافظ أسوان، خلال بيان صحفى، باتخاذ الإجراءات المشددة من خلال تشكيل لجنة من مسئولي حماية نهر النيل بوزارة الموارد المائية والري وجهاز شئون البيئة ووزارة السياحة وشرطة البيئة والمسطحات المائية.


 


وأشار إلى أنه اتضح من التحقيق فى الواقعة، عدم إلتزام الباخرة بأخذ الإحتياطات والتدابير الخاصة للتخلص الآمن من المخلفات الصلبة وإلقائها بمجرى نهر النيل بدلًا من إلقائها في الأماكن المخصصة لذلك.


 


وأكد مصدر مسئول بالرى بأن الإدارة العامة لشئون البيئة وشرطة المسطحات قاموا بضبط الباخرة بمدينة أسنا، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الباخرة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالأقصر مع تحرير محضر بالواقعة وفقا للقوانين المنظمة لحماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث.


 


وأوضح، بأن الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل بمحافظة أسوان حررت محضر إثبات جرائم القانون رقم 4/12/2022 وقيد الواقعة كجنحة ضد مسئولي الباخرة، كما صدر قرار بإيقاف المدير المسئول عن الباخرة بمعرفة وزارة السياحة.


 


وكشف المصدر على أن الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بمحافظة قنا أصدرت قرارًا إداريًا بإلغاء التصريح الممنوح للشركة لتسيير الباخرة، لمخالفتها لإشتراطات التصريح وثبوت إلقاء مخلفات صلبة بمجرى نهر النيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…