يناير 1, 1970

محافظ الإسماعيلية يشكل لجنة لتلقى طلبات الترشيح لمسابقة الأم المثالية – موقع خبر اليوم


وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتشكيل لجنة لتلقي طلبات الترشيح لمسابقة الأم المثالية عن عام 2023 وذلك وفقًا للشروط والمعايير التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي (الأسرة والطفولة)، والخاصة باختيار الأم المثالية، بالنسبة للأم (الطبيعية- البديلة – الأم من ذوى الاحتياجات الخاصة “سمعية – بصرية – حركية ” – الأم لابن من ذوي الاحتياجات الخاصة متميز في أحد المجالات “الرياضية – الفنية – العلمية” – أم من مؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية – أم حاضنة على مشروع التمكين الاقتصادي).


 


وأكد بشارة أن الشروط الأساسية لاختيار الأم المثالية لعام 2023تمثلت في قصة العطاء وألا يقل السن عن 50 سنة للأم في  31/12/2022، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء فقط وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير قابل للتعليم.


 


وأوضحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية أنه يتم فحص المتقدمين من خلال لجنة الاختيار وفقًا للشروط الواجب توافرها في المرشحين واستيفاء المستندات المطلوبة لاستكمال عملية التقديم وهي إقرار قانوني من المرشحة بأنها لا تمت بصلة لأي من العاملين بالتضامن الاجتماعي حاليًا أو سابقًا وبحث اجتماعي قصصي يظهر ظروف الحالة تفصيليًا، وقيد عائلي للأسرة للتأكد من صحة عدد الأبناء. 


 


مع إحضار جميع المستندات الدالة على صحة البيانات (صورة بطاقة الرقم القومي – صورة من مؤهل الأم والأبناء- عدد 2 صورة شخصية حديثة للمرشحة و ألا يقل  السن عن 50سنة) للأمهات (الطبيعية- من ذوي الهمم- أم التمكين الاقتصادي) كما لا يقل السن عن (45سنة) لفئات الأسر البديلة وأم من مؤسسات الأبناء المحرومين من الرعاية، ولايزيد عدد الأبناء عن ثلاثة أبناء فقط.


 


هذا فضلًا عن شروط تعزز القيم الإيجابية والتمسك بتعاليم الدين ونشر الرحمة والمودة والتزام الأسرة بمنظومة القيم والهُوية الوطنية التي تتضمنها القرارات الوزارية في هذا الشأن. 


 


وعلى من ترغب في الترشح التقدم لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية إدارة الأسرة والطفولة مستوفاة كافة الطلبات.


يأتى ذلك في إطار استعدادات الدولة للاحتفال بعيد الأم في مارس 2023 وتكريم الأمهات المثاليات حيث أعلنت السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2023، بداية من يوم الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري ولمدة شهر حتى الخميس الموافق 5يناير 2023. 

IMG-20221207-WA0100


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…