يناير 1, 1970

مصر تستضيف البطولة العربية للسامبو بمشاركة 9 دول – موقع خبر اليوم


أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، استضافة البطولة العربية للسامبو باستاد القاهرة خلال الفترة من 21 إلى 24 ديسمبر الجاري بمشاركة 9 دول عربية.


 


وتشارك في البطولة العربية للسامبو دول المغرب، موريتانيا، البحرين، سوريا، الجزائر، تونس، السعودية، فلسطين، ومصر الدولة المستضيفة للحدث التي يتنافس فيها نحو 70 لاعب ولاعبة.


 


وقال محمد صبيح، إن استضافة البطولة العربية للسامبو يأتي ضمن توجه الدولة باستضافة الأحداث الرياضية عل مختلف الأصعدة سواء العربية أو القارية والدولية نظرا لما تملكه مصر من منشآت رياضية متطورة قادرة على استضافة كل الأحداث الرياضية بالشكل الذي يليق بسمعة مصر الرياضية الرائدة في المنطقة.


 


من جانبه قالت مريم يحيى رئيس اللجنة العليا للسامبو، إن اللاعبين استعدوا جيدا للمشاركة في البطولة العربية من خلال إقامة معسكر تدريبي لهم من أجل الوصول إلى أعلى حالة من التركيز للوصول إلى منصات التتويج بالبطولة العربية.


 


والسامبو يعد أحد لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج وتترأس اللجنة العليا للسامبو كابتن مريم يحيى، ونجح المنتخب الوطني للسامبو في تحقيق نجاحات كبيرة خلال البطولات الإفريقية التي شاركت فيها مؤخرا وحصدت المراكز الأولى وسط إشادة دولية بمدى التطور الذي ظهر عليه اللاعبين المصريين خلال تلك المنافسات التي ضمت أقوى الدول في مجال رياضة السامبو.


 


تجدر الإشارة أيضا إلى أن مصر حصلت مؤخرا على حق استضافة بطولة العالم للسامبو في نسخة عام 2023 بعد منافسة شرسة من جانب الدول لاستضافة ذلك الحدث الدولي الهام الذي يقام لأول مرة على أرض مصر خلال الفترة من 10 إلى 12 نوفمبر من العام المقبل بمشاركة أكثر من 100 دولة وأكثر من 1500 لاعب ولاعبة على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…