يناير 1, 1970

35 دقيقة.. الأهلي يواصل الضغط على فاركو بعد التقدم بهدف نظيف – موقع خبر اليوم


بعد مرور 35 دقيقة من مباراة الأهلي وفاركو المقامة حالياً باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الممتاز، يتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله أحمد عبد القادر فى الدقيقة 30.


جاءت بداية المباراة هادئة من جانب الفريقين، وتعرض أحمد البحراوي للإصابة في الدقائق الأولى ليُغادر أرضية الملعب، وحاول الفريقان زيارة الشباك بالنشاط الهجومي تدريجياً.


 


اتسم أداء الفريقين بالهدوء وانحصر اللعب تقريباً وسط الملعب مع بعض المحاولات الهجومية الضعيفة للأهلي عن طريق عبد القادر وأفشة  وسافيو ، فيما لجأ فاركو للهجمات المرتدة.


واصل الأهلي الضغط على مرمى فاركو وسدد أفشة تصويبة قوية بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد عبد القادر لكنها مرت بجوار القائم ، وسدد كريم فؤاد كرة قوية تصدى لها حارس فاركو وأرتدت لأفشة الذي سددها قوية أنقذها عبد الله بري مدافع فاركو.


تواصل الهجوم الأهلاوي ونجح عبد القادر في تسجيل هدف أول عن طريق أحمد عبد القادر بعدما تلقى تمريرة جيدة من على معلول أحسن التعامل معها وأودعها في شباك محمد سعيد شيكا.


 

ويلعب  الأهلى  مباراة فاركو ، بتشكيل مكوّن من :


 


حراسة المرمى: محمد الشناوي.‏


 


خط الدفاع: ياسر إبراهيم ومحمود متولي وعلي معلول ومحمد هاني.


 


خط الوسط: عمرو السولية وأحمد عبدالقادر، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، وكريم فؤاد.


 


خط الهجوم: برونو سافيو.


 


ويجلس على على دكة بدلاء الأهلي في المباراة ، كلاً من ، رامي ربيعة وحمدي فتحي ومحمد شريف، وحسين الشحات وعلي لطفي، ‏وحسام حسن وأكرم توفيق، ومحمد فخري وأحمد نبيل كوكا.‏


 


فيما يضم تشكيل فاركو ، كلاً من :


 


حراسة المرمى : محمد سعيد “شيكا”


 


خط الدفاع : جابر كامل _ رامي صبري _ عبد الله بكري _ أحمد عبد العزيز “مودي”  _ أحمد صغيري


 


خط الوسط : محمود حمادة_ أحمد البحراوي – شكري نجيب


 


خط الهجوم : عمرو جمال – أحمد شريف


 


وعلى مقاعد بدلاء فاركو يجلس كل من:


 


محمود السيد_ كينجسلي سوكاري _ جيفرسون إينكادا _ ياسين مرعي _ محمود عماد _ علي بهيج _ زكريا شيكا _ عزمي غوما _ رزقي حمرون.


 


ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، حقق الفوز فى ستة لقاءات وتعادل فى مباراة ولم يخسر وسجل لاعبوه 14 هدفاً وتلقت شباكه ثلاثة أهداف، وفى المقابل يحتل فاركو المركز التاسع برصيد 7 نقاط بعدما لعب 7 مباريات حقق الفوز في لقاء وحيد وتعادل في 4 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبوه 4 أهداف وتلقت شباكه 5.


 


وتعادل المارد الأحمر مع فيوتشر بهدف لكل فريق في آخر ظهور بمسابقة الدوري، فيما خسر فاركو من الاتحاد السكندري بهدف دون رد في نفس الجولة.


 

وتقابل الأهلي ضد فاركو، مرتين في الدوري، بعد صعود البرتقالي للدرجة الممتازة في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.وفاز الأهلي مع بيتسو موسيماني في مباراة الدور الأول (الجولة 11) بنتيجة 4-1، وكان مجدي عبد العاطي مدرب فاركو في ذلك الوقت.


 


وجاءت أهداف المارد الأحمر، عن طريق محمد مجدي أفشة “هدفين” ومحمد شريف وحسين الشحات، فيما سجل أحمد الصغيري هدف فاركو.


 


أما المواجهة الثانية كانت في الجولة 28، وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وكان ريكاردو سواريش مدربا للأهلي وقتها، مقابل تواجد نونو ألميدا مع فاركو.


 


وقاد كولر الأهلى فى 11 مباراة، حقق الفوز فى 10 لقاءات وتعادل فى مباراة ولم يخسر وسجل لاعبوه 21 هدفا وتلقت شباكه 4 أهداف، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بعد قيادته للمارد الأحمر فى 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الأهلي قبل انطلاق الموسم.


 


الأهلى مع كولر لم يستقبل سوى 4 أهداف فى 11 مباراة متتالية كما سجل الفريق 21 هدفا بواقع 4 أهداف فى شباك اتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين فى مرمى الزمالك بكأس السوبر، وهدف فى شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي بالدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف فى المقاولون بالكأس وهدفين في شباك الطلائع وهدفين في غزل المحلة وثلاثة أهداف في الاتحاد وهدف فى فيوتشر.


 


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

البنتاجون: روسيا تتخبط في مشاكل لوجستية وسيطرة في أوكرانيا – موقع خبر اليوم

02:25 م الجمعة 13 يناير 2023 واشنطن- أ ش أ رجح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “…