‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

91 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ25% من بنكي «الأهلي ومصر» منذ طرحها

كشف محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن ارتفاع رصيد شهادات طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد الذي يصل إلى 25% بمبلغ 31 مليار جنيه.

يتيح بنك مصر 126 فرعا إضافي يعمل يومي الجمعة والأحد؛ لتقديم خدمات شراء شهادة طلعت حرب، واستبدال العملات الأجنبية.

وأضاف بنك مصر أن الفروع مفتوحة يومي الجمعة الموافق 6 من يناير من الساعة 2 ظهرا حتى 6 مساء، والأحد الموافق 8 من يناير من الساعة 9 صباحا حتى 3 عصرًا.

وأكد بنك مصر أن الفروع الإضافية تقدم خدمات شراء الشهادات، واستبدال العملات الأجنبية فقط، وذلك بخلاف فروع النوادي والمولات التي تقدم جميع الخدمات المصرفية.

وكان بنك مصر قرر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد؛ شهادة “طلعت حرب”، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 25% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، ويصرف العائد شهريًا بعائد %22.5 سنويًا.

يأتي ذلك بعد قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في اخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الإقراض.

ونقدم لكم من خلال موقع “أخبر اليوم”، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  بنك مصر , البنك الأهلي المصري , حصيلة بنك مصر والأهلي , الشهادات البلاتينية الجديدة , حصيلة البنك الأهلي , طرح شهادات ادخارية , سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يناقش كتاب “من سنا العشق الإلهي” للشاعرة مريم

واصل جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الخميس، سلسلة نزواته التثقيفية &…