‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

المنتخب المغربي ننتظر ترخيص الجزائر للمشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين…موقع خبر اليوم


صرح رئيس الجامعة (الاتحاد) الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، للصحافة، أن منتخبه الوطني لكرة القدم لا يزال ينتظر الترخيص من السلطات المنظمة لبطولة إفريقيا للمحليين للسماح بوصول طائرته إلى الجزائر.
وأوضح لقجع أن بلاده “لا تزال تنتظر ترخيص الجهات الجزائرية المنظمة لكأس إفريقيا للمحليين، للطائرة التي ستقل المنتخب انطلاقا من المغرب تجاه قسنطينة الجزائرية، ولا يزال المنتخب ينتظر من الجهات المنظمة الرد على تنقله بطائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية من أجل التنقل إلى الجزائر”.
وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان، رسميا عدم مشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للمحليين لكرة القدم بالجزائر، جاء فيه “تعذر على المنتخب الوطني السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين”.
وأضاف أن سبب ذلك “عدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في المغرب تجاه مطار قسنطينة (في الجزائر) بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، ولم تعلق الجزائر ولا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا على الإعلان المغربي.”
وتنطلق البطولة الإفريقية اليوم الجمعة بالجزائر وتستمر إلى 4 فبراير المقبل، بمشاركة 18 منتخبا للمرة الأولى منذ عام 2009 حيث كان يشارك فيها من قبل 16 منتخبا.
وفي سبتمبر 2021، قررت الجزائر غلق مجالها الجوي على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وكذلك تلك التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يناقش كتاب “من سنا العشق الإلهي” للشاعرة مريم

واصل جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الخميس، سلسلة نزواته التثقيفية &…