‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

صقيع وأمطار رعدية ومنخفض جوي جديد.. تفاصيل حالة الطقس غدًا الاثنين

تتأثر حالة الطقس في مصر غدا الاثنين 16 يناير 2023 بمنخفض جوي متعمق خلال ساعات يؤدي لسقوط أمطار على مناطق متفرقة من الجمهورية تمتد للقاهرة الكبرى، حيث كشفت الأرصاد الجوية خريطة سقوط الأمطار على مصر غدا وحالة الطقس في الإسكندرية والقاهرة.

حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة مع ساعات المساء واليل المتأخر تتأثر بمنخفض جوي متعمق يؤثر على المناطق الغربية وستزداد الأمطار خلال فترة الليل لتكون غزيرة ورعدية على مطروح والسلوم وبعض مناطق الصحراء الغربية، مع الساعات الأولى من غد الاثنين والصباح الباكر تزداد الأمطار على المناطق الداخلية والسواحل الشمالية.

وأوضحت، في تصريحات تلفزيونية لها، أن الأمطار من الساعات الأولى لغد الاثنين ستكون متوسطة إلى غزيرة ورعدية على المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وتمتد إلى مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مضيفة أن الأمطار في المناطق الداخلية من متوسطة إلى خفيفة من الصباح وعلى مدار اليوم.

وأشارت إلى أن الأمطار من المتوقع أن يصاحبها تساقط حبات البرد والثلوج في المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط مع السحب الرعدية، مشيرة إلى أن القاهرة الكبرى لن تشهد تساقط حبات البرد لأن الأمطار بها غير رعدية، حيث أن حبات البرد دائما ما يصاحب الأمطار الرعدية.

موعد تحسن حالة الطقس

وكشفت أنه مع بعد غد الثلاثاء ستستقر الأحوال الجوية وستكون الظاهرة الجوية المؤثرة بشكل كبير هي تكون الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ومع نهاية الأسبوع سيكون هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ويستمر الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال فترات الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شيخ الأزهر ينعى المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر السابق.. ويؤكِّد: فقدنا رجلًا وطنيًّا من طرازٍ فريدٍ

بمزيد من الصبر والرضاء بقضاء الله وقدره، ينعى شيخ الأزهر أ. د. أحمد الطيب، المهندس/ شريف إ…