‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

مجلس مدينة شبرا الخيمة يناقش قضية المغالاة في المهور والغارمات

نظمت إدارة العلاقات العامة ووحدتي السكان وحقوق الانسان بمجلس مدينة شبرا الخيمة ندوة تثقيفية بنادي بهتيم الرياضي تحت عنوان( عدم المغالاة في المهور و دعم صحه المرأة ) في إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والمهندس هيثم الدسوقي _ رئيس مدينة شبرا الخيمة .
جاء ذلك بحضور الشيخ ناصر شيبه المتحدث الرسمي لأوقاف شرق والدكتوره رانيا ممدوح مصطفى مدير الثقافة الصحية بالإدارة الصحية بشرق شبرا الخيمة ومي عبد الرحمن مدير وحدتي السكان وحقوق الانسان وأحمد الطنطاوي وكيل العلاقات العامة بمدينة شبرا الخيمة.
واثنت الدكتورة رانيا ممدوح على المبادرة الرئاسية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (الضغط – والقلب – والسمنة – والسكر) و على المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة فى تقديم خدمة الكشف المبكر عن أورام الثدى والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية للسيدات، فضلاً عن تقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج العالمية بالمجان.
وأكدت الدكتورة رانيا ممدوح على أهمية الفحص الطبي للمقبلين على الزواج.
وتناول الشيخ ناصر شيبه ضوابط بناء الأسرة المسلمة من حسن الاختيار الصحيح للزوج والزوجة المبنى على أساس الدين والأخلاق و الحقوق الزوجية وفن إدارة الحياة الزوجية وكيف عالج الإسلام المشاكل والخلافات الزوجية.
كما ناقش المشكلة التي يعانى منها مجتمعنا في الآونة الأخيرة وهي المغالاة في المهور والتي أدت لتفشي ظاهرة الغارمات وأن من أهم أسبابها التقليد الاعمى للأهل والجيران دون الالتفات إلى تفاوت الظروف المادية وناشد الشباب المقبل على الزواج بعدم المغالاة فى تكاليف عش الزوجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جناح الأزهر يعلن عن مسابقة”ثقافة بلادي” لمجمع البحوث الإسلامية بمعرض الكتاب

أعلن الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتورة إلهام شاهين، مساعد …