‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

مكتبة مصر العامة تطلق برامج اجازة نصف العام..موقع خبر اليوم

اعلنت مكتبة مصر العامة ببنها بدء انطلاق فعاليات برنامج انشطة نصف العام لعام ٢٠٢٣ والتي تضم العديد من الأنشطة لجميع الاعمار وفي مختلف المجالات.
حيث تحرص المكتبة علي تقديم انشطة متنوعة خلال اجازة نصف العام التي ينتظرها الطلاب للراحة والترفيه والترويح عن النفس بعد القيام بمجهودات بدنيّة وعقلية خلال الدراسة لذا ضم برنامج المكتبة برامج لتنميةً المهارات والقدرات وتبني المواهب منها حملة ” هيا نقرأ” التي تحث النشء علي الاهتمام بالقراءة عن طريق مجموعه من الوسائل الشيقة والجذابة التي تشجعهم عليها وتجعلهم يخصصوا فترة لقراءة الكتب ويستمتعوا بها.
وبرنامج الشخصية العبقرية الذي يتناول طرح عدة موضوعات وهي التنظيم الجيد، استكشاف الذات، الإبتكار و الإبداع وكيف تصبح عبقري.
وبرنامج البرمجة اللغوية العصبية والتنمية البشرية
ويتم من خلاله تناول: الثقة بالنفس، قوة الاعتقاد، تعديل سلوكيات غير مرغوب فيها، نموذج التركيز
والتفكير الايجابي.

وبرنامج اعداد مدرب حساب ذهني للخريجين من خلال استخدام المعداد اليابانى ومكوناته وتمثيل الاعداد على المعداد اليابانى، عمليات الجمع والطرح المباشر وبالمكمل الاصغر والاكبر، الضرب بانواعه واهم قواعده وطرقه القسمة بانواعها،العلامات العشريه جمعها وطرحها والجذور التربيعيه وتربيع الاعداد.

وجدير بالذكر ان المكتبة تحتوى علي قاعتي اطلاع احدهما للأطفال والأخري للكبار تحتويان على أحدث الإصدارات من الكتب بإختلاف المؤلفين ودور النشر وتعمل دائما المكتبة علي التزويد بكل ما هو جديد من كتب وعناوين جديدة تناسب جميع الاعمار وترضي جميعً الأذواق.

بالإضافة إلي ما تقدمه المكتبة من خدمات : اطلاع داخلي، استعارة خارجية بعضويات سنوية رمزية، ندوات مجانية ، ورش عمل، دورات تدريبية، لقاءات ثقافية، مناقشة كتب، محاضرات ومؤتمرات.

وبالنسبة للدورات التدريبية فهي متاحه للكبار والصغار (تعليمية – ترفيهية – تنموية ) في: تعليم الرسم – تحسين الخط العربي – القرآن الكريم – الموسيقى –الحلي والإكسسوار – تنمية المهارات – تعليم قواعد النحو– نادي العلوم والتكنولوجيا والحاسب الآلي- تعليم الشطرنج – التفصيل واللغات وغيرها وهي متاحة طوال العام.
يأتي ذلك في ضوء اهتمام المكتبة باستغلال هذه الفترات من اجازات بما هو نافع مفيد للنفس والعقل، حيث تحرص المكتبة دائما علي توفير جميع السبل المتاحة لتحقيق مزيدًا من التقدم والإنجاز فلا بدّ من القضاء على الملل وتحقيق أقصى فائدة ممكنة بوقت الفراغ لزيادة الحصيلة المعرفية ورفع مستوى ثقافة أبنائنا، فالعلم يرفع أمة والجهل يهدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يناقش كتاب “من سنا العشق الإلهي” للشاعرة مريم

واصل جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب اليوم الخميس، سلسلة نزواته التثقيفية &…